جاري تحميل ... انفوميكس infomix

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

شخصيات و معالمفنون وثقافة

اسطورة : حقائق مدهشة ومثيرة عن اسطورة اسمها توباك

اسطورة : حقائق مدهشة ومثيرة عن اسطورة اسمها توباك

اسطورة : حقائق مدهشة ومثيرة عن اسطورة اسمها توباك 

ليلة السابع من سبتمبر سنة 1996 اتجه أسطورة الراب توباك إلى لاس فغاس ، لحضور مباراة ملاكمة لصديقه مايك تايزون ، وبعد المباراة نشب شجار بين توباك و احد أفراد عصابة كريبس ، بعدها رافق صديقه شوغ نايت على متن سيارة بي ام دبل يو نحو نادي ليلي لاستكمال السهرة ، وأثناء توقفهم أمام إشارة مرور اقتربت منهم سيارة كاديلاك على متنها أربعة أشخاص، قاموا بإطلاق رصاصات نحوهم أصابت توباك على مستوى الكتف و الفخد و الصدر ، حيث تم نقله للمستشفى أين توفي بعد مرور ستة أيام إثر نزيف داخلي ، خلف على إثرها صدمة كبيرة للمجتمع الأمريكي و حزن وغضب كبيرين وسط معجبيه.
اسطورة : حقائق مدهشة ومثيرة عن اسطورة اسمها توباك

اسطورة الملك المتمرد و المحبوب توباك

إذا هكذا كانت نهاية أسطورة أو ملك الراب كما يلقبه الكثيرون حول العالم ، او كما يلقبه الآخرون بنصير الفقراء و المهمشين ، توباك هذه الشخصية الفتية و الخارجة عن المألوف أو الموهبة النادرة التي أسالت الكثير من الحبر بعد وفاته أكثر منها عندما كان حيا ، بسبب مواقفه و خرجاته المثيرة للجدل التي لا يزال تأثيرها لحد الآن على الكثير من متابعيه و محبيه ، بالإضافة لأعماله التي حطمت أرقاما قياسية حتى و هو داخل القبر ، فمن هو توباك؟ 
اسطورة : حقائق مدهشة ومثيرة عن اسطورة اسمها توباك

توباك أمارو شاكور مغني راب أمريكي ولد في 16 جوان 1971 ببروكلين نيويورك ، عاش مع أمه و أخته بعد رحيل أبيه تاجر المخدرات و دخول زوج أمه للسجن ، بعدها انتقلت عائلته إلى بالتيمور أين التحق بمدرسة بالتيمور للفنون ولم يستطع إكمال مشواره الدراسي بسبب تنقلهم لدائم ، حيث انتقلت عائلته مجددا إلى اوكلاند كاليفورنيا هناك انضم لعصابة محلية ، بعدها بسنة انضم لفرقة راب كراقص بسبب حاجته للمال لكنه لم يستمر كثيرا حيث غادر الفرقة وحاول إكمال طريقه منفردا ، سنة 1991 أطلق  أول البوم له يحمل عنوان توباكليبس وهنا كانت الانطلاقة الحقيقية لمسيرة حافلة بالانجازات ، و المشاكل والحوادث المؤلمة في حياة هذا الشاب الذي أراد أن يصبح ثوريا و متمردا على المجتمع الأمريكي بطريقته الخاصة و الاستثنائية.

حقائق مثيرة عن توباك 

- معنى اسم توباك أمارو شاكور : يعني اسم  توباك امارو "الثعبان المشع" بلغة الكشوان اما شاكور فكان اقرب للعربية و يعني" الشاكر". 

- معظم افراد عائلته كانوا منخرطين بحركة بلاك بانثر الحقوقية لمجتمع السود في أمريكا ، حيث ولد ليكون ثوريا وكانت امه "أفيني شاكور" متورطة في أكثر من 100 قضية لها علاقة بالمؤامرة ضد الحكومة الفيدرالية ، و كانت داخل السجن أثناء حملها ب توباك كما حكم على زوجها ب 60 عاما في السجن.
اسطورة : حقائق مدهشة ومثيرة عن اسطورة اسمها توباك

- معظم أصدقائه كانوا معروفين كأعضاء في عصابات لوس انجلس ، إلا أن احد اقرب أصدقائه كانت "جايدا سميث" زوجة الممثل "ويل سميث" من أيام الدراسة واستمرت هذه الصداقة إلى غاية وفاته.

- بعد انتقال توباك هو و عائلته إلى بالتيمور التحق بمدرسة بالتيمور للفن ، و درس التمثيل ، الشعر، الجاز،و الباليه وكان تكوينه كلاسيكيا على غير العادة لدى باقي مغني الراب ، كما كان يفوز دائما في مواجهات الراب التي يدخلها مع أصدقائه ، و كان يتمتع بحس الدعابة ماجعله أشهر الطلاب في مدرسته ،وصدق او ل تصدق فقد احب الباليه و أدى عدة مسرحيات بشخصيات شكسبيرية.

- رغم الحرب المستمرة و العداوة الكبيرة  بين توباك و "نوتوريوس بيجي" إلا أنهم كانوا أصدقاء في السابق ، إذ طلب "بيجي" من أحد تجار المخدرات تعريفه بتوباك و أصبحوا أصدقاء بل حتى أنه طلب من توباك ان يصبح مدير أعماله ورفض الاخير ذلك.

- أطلق أول ألبوم له  "توباكليبس"  سنة 1991 وكان ترويجه محليا حيث لم يلق الشهرة اللازمة ، و كانت أشهر أغاني الألبوم "TRAPED" و "BREDA GOT BABY" بعدها بقليل انتشر الألبوم في أمريكا ووصل حتى ولاية تكساس.

- تم ملاحقة توباك بعدة تهم  كحيازة السلاح و المخدرات ....تم إسقاطها ، رغم ذلك تورط في قضية اعتداء جنسي اتهمته بها إحدى معجباته وتم الحكم عليه ب 4 سنوات و نصف و ادخل السجن .

- اطلق من السجن البوم "ME AGAINST THE WORLD " ، و لاقى نجاحا باهرا و احتل المرتبة الأولى في "billboard 200".

- سنة 1993 قام شاب اسود في تكساس بإطلاق الرصاص على احد أفراد الشرطة و قتله ، حينها صرح نائبا الرئيس " دان كويل " متهما أن أغاني توباك كان لها تأثير  مباشر في الجريمة ، وأنها تحرض الشباب السود على العنف.

- رفض توباك في إحدى المرات إجراء اختبار مرض فقدان المناعة المكتسبة ، من اجل القيام بمشهد تمثيلي يقبل فيه "جانت جاكسون".

- رفض أداء دور يجسد فيه دور رجل عصابة مسلم ، حيث صرح في لقاء تلفزيون بأنهم ظنوا انه سيتخلى عن مبادئه و رجولته ، وقال لهم: " حسنا اطردوني من هذا الفيلم الذي قيمته مائة ألف دولار لأنني لن امثل دور رجل عصابة مسلم .. ارفض تماما أن امثل أدوارا  لا وجود لها " و يقصد بذلك لا يمكن أن يكون رجل مسلم منخرط في عصابة إجرامية.

- الأخت الصغرى لخطيبته "رشيدة جونز" وجهت رسالة لاذعة له بعد هاجم والدها "كوينسي جونز" المنتج المعروف ، بعدها اعتذر توباك شخصيا ل "كيدادا جونز" شخصيا لتتطور العلاقة بينهما و تصبح خطيبته فيما بعد.
اسطورة : حقائق مدهشة ومثيرة عن اسطورة اسمها توباك

- توباك كان يلبس دائما سترة واقية ضد الرصاص، خاصة بعد محاولة اغتياله سنة 1994 رميا بالرصاص والتي عانى خلالها من 5 إصابات و تمكن من النجاة ، إلا انه خرج عن روتينه ليلة السابع سبتمبر 1996 " ليلة مقتله " بعد حضوره مباراة الملاكمة  ل "مايك تايسون" ، حيث صرحت خطيبته كيدادا جونز بأنها طلبت منه ارتداء السترة الواقية غير انه قرر عدم ارتداءها بسبب حرارة الجو.

- كان توباك على علاقة مع "مادونا" ، وهي العلاقة التي ادتها الاخيرة بعد انتشار الاشاعات ،حيث صرحت بانها فعلا دخلت في علاقة رومنسية مع توباك لكن لفترة وجيزة فقط .
- تم تصنيف توباك شاكور من بين أغنى المغنين رغم وفاته ، بحيث استمرت ثروته بالنمو ووجهت لامه.

- دخل توباك موسوعة غينيس للأرقام القياسية  سنة 2004 بصفته الرابر الأعلى بيعا في كل الأوقات ، وقدرت مبيعاته 67 مليون ألبوم .

- كتب توباك رسالة بخط يده من 5صفحات من داخل السجن سنة 1995 ، وجهها ل"نينا بادرشوار" التي كانت تعمل حينها في شركة الإنتاج" ديث رو" ، اخبرها فيها انه تعب من حياة العصابات و المشاكل  و انه ينوي الاستقامة و تغيير نمط حياته بعد خروجه من السجن، لكن للأسف توفي بعد عام واحد فقط وتم بيع الرسالة فيما بعد بمبلغ 250000 دولار. 
اسطورة : حقائق مدهشة ومثيرة عن اسطورة اسمها توباك

كانت هذه مجموعة من الحقائق المثيرة والمدهشة في حياة اسطورة الراب توباك ، ورغم رحيله منذ اكثر من 24 سنة إلا ان القصص و النقاشات لا تزال تدور حول هذه الشخصية الفريدة ، خصوصا حول ظروف مقتله فبالرغم من التصريحات الكثيرة سواء من فرق التحقيق في جريمة اغتياله ، أو من قبل المقربين منه بأن وفاته جاءت نتيجة حرب العصابات ، التي كان متورطا فيها  بصفة مباشرة او غير مباشرة ، إلا أن الظروف الحقيقية و الأسباب وراء اغتياله لا تزال غامضة ، بل ذهب البعض حتى الى الاستنتاج بأن توباك نفسه زيف وفاته وأنه لا زال حيا ألى يومنا هذا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة انفوميكس . هى مدونة عربية مهتمة بنشر مواضيع تثقيفية و تعليمية, وايضا تجد في المدونة العديد من الشروحات فى مختلف المجالات , تم انشاء المدونة بداية العام 2019 ، وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد ومفيد فى الساحة العربية ,